◄ كشف المنتج صادق الصباح أنه تعاقد مع باسل خياط (الصورة) على بطولة مسلسل رمضاني بعنوان «نظرة حب»، من إخراج رشا شربتجي وكتابة رافي وهبة. ولفت المنتج اللبناني إلى أنه اتفق أيضاً مع النجم عابد فهد على مسلسل رمضاني سيخرجه محمد عبد العزيز، في تجربة هي الثانية لهما بعد مسلسل «النار بالنار» (كتابة رامي كوسا) الذي عُرض في رمضان 2023. يبدو أنّ الشركة مصرّة على التعاون مع عبد العزيز، رغم الانتقادات التي طالت «النار بالنار» بعدما شن الكاتب هجوماً على المخرج. وكذلك فعلت الممثلة السورية كاريس بشار التي حمّلت عبد العزيز مسؤولية المشكلات التي تعرّض لها العمل الذي شاركت في بطولته، وخصوصاً لناحية التغييرات في النص.


◄ يبدو أن الخريطة الدرامية المصرية في رمضان 2024 ستشهد تغييرات عدة. فقد أعلن جمال العدل أنه لن يشارك في المنافسة في شهر الصوم بأي عمل من 30 حلقة، «لأنّها متعبة وتستغرق وقتاً طويلاً». وكشف المنتج المصري أنّه سيغيب كلياً عن الدراما في الفترة المقبلة، ليركّز على الإنتاج السينمائي، لافتاً إلى أنّه في حال قرر العدول عن رأيه، فسيقدم مسلسلات قصيرة. ويتردّد في الأوساط الفنية أنّ الممثلة المصرية نيللي كريم (الصورة) ستحضر في السباق الرمضاني من خلال مسلسل خارج شركة «العدل غروب» بعد سنوات من تعاونهما معاً.


◄ تضم لجنة تحكيم «مسابقة مينتور العربية للأفلام القصيرة والأغاني» ضمن دورتها الرابعة مجموعة من الفنانين العرب والسوريين، وهم: كاريس بشار، سعيد الماروق، حمد الصراف، رحمة سليمان، محمد مشيش وقيس الشيخ نجيب (الصورة) الذي يخوض التجربة للمرة الرابعة. ونشرت الصفحة «مينتور» الرسمية على حسابها على إنستغرام فيديو ظهر فيه الشيخ نجيب وهو يتحدث عن مشاركته وعن اختلاف مضمون الحدث لهذا العام. إذ سيتم التركيز على موضوع صحة الشباب النفسية، سواءً تمثيلاً أو كتابةً وإخراجاً. علماً أنّ «مينتور» منظمة تأسست في عام 2006 وتعمل على تعزيز الحياة الصحية للأطفال والشباب من خلال برامجها.


◄ تواصل الأفلام المصرية التنافس في شباك التذاكر السعودي، إذ حقّق فيلم «مستر إكس» (الصورة ــ إخراج أحمد عبد الوهاب) لأحمد فهمي بداية قوية في أسبوعه الأوّل، متخطياً حاجز المليون دولار، وهو رقم يفوق بكثير ما جمعه في شباك التذاكر المصري خلال أربعة أسابيع. وفاجأ فيلم «البعبع» (إخراج حسين المنباوي) لأمير كرارة الجميع بتخطيه «تاج» (إخراج سارة وفيق) لتامر حسني رغم بداية حسني الأعلى على صعيد الإيرادات. هكذا، وصل «البعبع» بعد الأسبوع الثالث إلى ثلاثة ملايين و250 ألف دولار، بينما تخطى «تاج» حاجز الثلاثة ملايين دولار بفارق بسيط، بينما حافظ فيلم «بيت الروبي» (إخراج بيتر ميمي) على فارق مريح وكاد يقترب من عتبة الخمسة ملايين دولار بعد 4 أسابيع من العرض في المملكة.